أفضل وقت للزيارة

تتمتع أثينا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ، مع طقس حار وجاف من مايو إلى سبتمبر ، فترة ذروة السفر. الأسبوع المقدس وعيد الفصح (مارس / أبريل ، التواريخ تختلف) هو حدث ديني رئيسي ، مع خدمات الكنيسة والموكب الشموع والألعاب النارية. يتميز مهرجان أثينا وإبيداوروس (أشهر الصيف ، وتختلف التواريخ) بالدراما اليونانية القديمة والموسيقى الكلاسيكية وعروض الرقص في الأماكن القديمة في الهواء الطلق. يتبع ماراثون أثينا (نوفمبر) مسار الرمز الشهير 490 قبل الميلاد.

شهرالعظمى/الصغرى
اغسطس

يوليو

مايو

32° / 23°

33° / 23°

25° / 16°

أهم المعالم السياحية

1- أكروبوليس أثينا

حول: الأكروبول في أثينا هي قلعة قديمة تقع على صخرة صخرية فوق مدينة أثينا وتحتوي على بقايا عدة مبانٍ قديمة ذات أهمية معمارية وتاريخية عظيمة ، وأشهرها كونها البارثينون. كلمة الأكروبوليس هي من الكلمات اليونانية على الرغم من أن مصطلح الأكروبوليس هو عام ، وهناك العديد من الأكروبوليس في اليونان ، فإن أهمية الأكروبول في أثينا هي تلك المعروفة باسم “الأكروبوليس” بدون مؤهل. خلال العصور القديمة كان من المعروف أيضا بشكل صحيح أكثر كما Cecropia ، بعد الرجل الثعبان الأسطوري ، Cecrops ، أول ملك أثيني. في حين أن هناك أدلة على أن التلة كانت مأهولة بالسكان منذ الألفية الرابعة قبل الميلاد ، إلا أنها كانت بريكليس (c. 495 – 429 قبل الميلاد) في القرن الخامس قبل الميلاد والتي نسقت بناء أهم بقايا الموقع بما في ذلك البارثينون ، Propylaia ، و Erechtheion ومعبد أثينا نايك. وقد تضرر البارثينون والمباني الأخرى بشكل خطير خلال حصار البندقية عام 1687 خلال حرب موريين عندما ضرب البارودون البارودون بواسطة صاروخ وانفجر.

العنوان:  أثينا 105 58 ، اليونان

ساعات العمل: السبت 8 صباحًا – 8 مساءً الأحد 8 صباحًا – 8 مساءً الاثنين 8 صباحًا – 8 مساءً الثلاثاء 8 صباحًا – 8 مساءً الأربعاء 8 صباحًا – 8 مساءً الخميس 8 صباحًا – 8 مساءً الجمعة 8 صباحًا – 8 مساءً

2- البارثينون

حول:  البارثينون هو معبد سابق في الأكروبوليس الأثيني ، اليونان ، مكرس للإلهة أثينا ، التي يعتبرها شعب أثينا راعيهم. بدأ البناء في 447 قبل الميلاد عندما كانت الإمبراطورية الأثينية في ذروة قوتها. وقد اكتمل في عام 438 قبل الميلاد ، على الرغم من أن زخرفة المبنى استمرت حتى عام 432 قبل الميلاد. وهو أهم مبنى على قيد الحياة من اليونان الكلاسيكية ، وتعتبر عموما ذروة الترتيب الدوري. تعتبر منحوتاته الزخرفية بعض النقاط الفنية اليونانية العالية. تعتبر البارثينون رمزًا دائمًا لليونان القديمة والديموقراطية الأثينية والحضارة الغربية وأحد أعظم المعالم الثقافية في العالم. بالنسبة إلى الأثينيين الذين بنوها ، كان البارثينون وغيره من معالم بريكلين في الأكروبول ينظر إليها بشكل أساسي على أنها احتفال بانتصار الهيلينية على الغزاة الفرس وكعبد الشكر للآلهة لهذا النصر. اعتبارا من عام 2007 كانت وزارة الثقافة اليونانية تنفذ برنامج الترميم وإعادة الإعمار الانتقائي لضمان استقرار الهيكل المدمر جزئيا.

عنوان:  أثينا 105 58 ، اليونان

3- متحف الأكروبوليس

حول: متحف الأكروبول هو متحف أثري يركز على نتائج الموقع الأثري في الأكروبول في أثينا. تم بناء المتحف لإيواء كل قطعة أثرية تم العثور عليها على الصخرة وعلى المنحدرات المحيطة بها ، من العصر البرونزي اليوناني إلى الرومان والبيزنطية اليونانية. كما تقع على أنقاض جزء من الرومان وأوائل أثينا البيزنطية. تأسس المتحف في عام 2003 ، في حين تم تأسيس منظمة المتحف في عام 2008. وافتتحت للجمهور في 20 يونيو 2009. يتم عرض ما يقرب من 4000 قطعة على مساحة 14000 متر مربع. ترأست منظمة بناء المتحف الجديد جامعة أرسطو في سالونيك ، الأستاذ الفخري للآثار ، ديمتريوس باندرمالس.

العنوان:  ديونيسيو أريوباجيتو 15، أثينا 117 42 ، اليونان

4- ميدان سينتاجما

حول: ساحة سينتاجما ، “ساحة الدستور” هي الساحة المركزية في أثينا. سميت الساحة بعد الدستور أن أوتو ، أول ملك لليونان ، اضطر لمنح بعد انتفاضة شعبية وعسكرية في 3 سبتمبر 1843. وهو يقع في الجبهة من القصر الملكي القديم في القرن التاسع عشر ، الذي يضم البرلمان اليوناني عام 1934. ساحة سينتاغما هي أهم ساحة في أثينا الحديثة من وجهة نظر تاريخية واجتماعية ، في قلب النشاط التجاري والسياسة اليونانية. يشير اسم Syntagma وحده أيضًا إلى الحي المحيط بالميدان

العنوان: رر. Sintagmatos، أثينا 105 63 ، اليونان

ساعات العمل: السبت مفتوح 24 ساعة الأحد مفتوح 24 ساعة الاثنين مفتوح 24 ساعة الثلاثاء مفتوح 24 ساعة الأربعاء مفتوح 24 ساعة الخميس مفتوح 24 ساعة الجمعة مفتوح 24 ساعة

5- بلاكا

حول: في ظل الأكروبوليس ومعابدها القديمة ، تحفل بلاكا الواقعة بجانب التل بشعور القرية ، مع شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى تصطف بمحلات صغيرة لبيع المجوهرات والملابس والسيراميك المحلي. وتظل المقاهي الرصيفية والتافيرنات المدارة عائليًا مفتوحة حتى وقت متأخر ، ويعرض Cine Paris الأفلام الكلاسيكية في الهواء الطلق. وفي الجوار ، توفر المنازل البيضاء في حي Anafiotika محيطاً صغيراً للجزيرة اليونانية.

6- معبد زيوس الأوليمبي بأثينا

حول: معبد أوليمبوس زيوس ، المعروف أيضا باسم أوليمبيون أو أعمدة زيوس الأولمبي ، هو معبد ضخم سابق في وسط العاصمة اليونانية أثينا. كان مخصصًا لزيوس “الأولمبي” ، وهو اسم نشأ من موقعه كرئيس للآلهة الأولمبية. بدأ البناء في القرن السادس قبل الميلاد خلال حكم الطغاة الأثينيين ، الذين تصوروا بناء أكبر معبد في العالم القديم ، لكنه لم يكتمل حتى عهد الإمبراطور الروماني هادريان في القرن الثاني الميلادي ، بعد 638 سنة بدأ المشروع. خلال الفترة الرومانية ، كان المعبد يضم 104 عمودًا ضخمًا ، وقد اشتهر بأنه أكبر معبد في اليونان ويضم أحد أكبر التماثيل الدينية في العالم القديم. لم يدم مجد المعبد طويلاً ، حيث سقط في مهب الريح بعد نهبه خلال غزو بربري في القرن الثالث بعد الميلاد ، أي بعد حوالي قرن من اكتماله. ربما لم يتم إصلاحه على الإطلاق ، وتم تخفيضه إلى أنقاض بعد ذلك. في القرون التالية لسقوط الإمبراطورية الرومانية ، كان محجرًا على نطاق واسع لمواد البناء لتزويد مشاريع البناء في أماكن أخرى من المدينة.

العنوان:  أثينا 105 57 ، اليونان

7- موناستيراكي

حول: تشتهر موناستيراكي الحيوية بالمعالم الرمزية الشهيرة بما في ذلك أنقاض مكتبة هادريان وأغورا القديمة وساحة أتالوس التي أعيد بناؤها ، مع متحف يعرض التحف الأثينية. سوق موناستيراكي للسلع الرخيصة والمستعملة هو خليط من المحلات التجارية التي تبيع الصابون الحرفي والصنادل المصنوعة يدوياً والقمصان التذكارية. تزخر الشوارع المحيطة بالحانات والمطاعم التقليدية ، والعديد من الإطلالات على أكروبوليس.

8- إرشيثيون

حول: إن Erechtheion أو Erechtheum هو معبد يوناني قديم على الجانب الشمالي من Acropolis of Athens في اليونان والذي كان مخصصًا لكل من Athena و Poseidon

العنوان: أثينا 105 58 ، اليونان

ساعات العمل السبت من 10 صباحًا إلى 7 مساءً الأحد 10 صباحًا – 7 مساءً من الاثنين 10 صباحًا حتى 7 مساءً الثلاثاء 10 صباحًا – 7 مساءً الأربعاء 10 صباحًا – 7 مساءً الخميس 10 صباحًا – 7 مساءً الجمعة 10 صباحًا – 7 مساءً

9 – المتحف الأثري الوطني ، أثينا

حول: يضم المتحف الأثري الوطني في أثينا بعضًا من أهم القطع الأثرية من مجموعة متنوعة من المواقع الأثرية حول اليونان من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور المتأخرة. يعتبر أحد أكبر المتاحف في العالم ويحتوي على أغنى مجموعة من القطع الأثرية من العصور اليونانية في جميع أنحاء العالم. يقع في منطقة Exarcheia في وسط أثينا بين شارع Epirus وشارع Bouboulinas وشارع Tositsas في حين يقع مدخلها في شارع Patission المجاور للمبنى التاريخي لجامعة أثينا البوليتكنيك.

العنوان: 28 اوكتو فريو 44 ، أثينا 106 82 ، اليونان

10- جبل ليكابيتوس

حول: جبل Lycabettus ، هو تلة من الحجر الجيري الطباشيري في أثينا ، اليونان على ارتفاع 300 متر (908 قدم) فوق مستوى سطح البحر. تغطي أشجار الصنوبر قاعدتها ، وفي قمتتيها توجد كنيسة سانت جورج من القرن التاسع عشر ، والمسرح ، والمطعم. يشير الاسم أيضا إلى الحي السكني مباشرة أسفل شرق التل. يعد التل وجهة سياحية ويمكن صعوده بواسطة قطار Lycabettus الجبلي المائل ، وهو قطار سكة حديدية معلقة تصعد التل من المحطة السفلى في Kolonaki (يمكن العثور على محطة السكك الحديدية في شارع Aristippou). يظهر Lycabettus في العديد من الأساطير. تشير القصص الشعبية إلى أنها كانت في وقت من الأوقات ملجأ للذئاب ، التي ربما تكون أصل اسمها (يعني “التلة التي تمشي بها الذئاب”). يشير أصل آخر إلى أصل بيلاسجي ، ما قبل الميسيني (Lucabetu = تلة الخشاء). أسطوريًا ، يُعزى إلى Lycabettus إلى أثينا ، التي أنشأت ذلك عندما أسقطت جبلًا من الحجر الجيري كانت تحمله من شبه جزيرة Pallene لبناء Acropolis بعد فتح الصندوق الذي كان يحمل Erichthonius.

معلومات هامة

العملة: يورو

وسائل النقل

عند الوصول من وإلى مطار أثينا الدولي: يقع مطار أثينا الدولي (ATM) على بعد 33 كم شرقًا من وسط المدينة. المترو هو الطريقة الأسهل والأكثر ملاءمة للذهاب من وإلى المطار. إن ركوب الحافلة يكون أكثر اقتصادا قليلا ، لكن حركة المرور الكثيفة يمكن أن تعني أن الرحلة تستغرق أكثر من ساعة. تعتبر خدمات سيارات الأجرة والركوب عمومًا هي الأسرع ، اعتمادًا على حركة المرور ، ولكنها أيضًا أكثرها تكلفة. وهناك أيضا خدمة قطار الضواحي من المطار إلى وسط مدينة أثينا.

النقل العام: 

يخضع نظام المواصلات العامة في أثينا لشركة Transport For Athens ، ويتكون من الحافلات المترو والترام والحافلات وعربات السكك الحديدية في الضواحي ، وتعتبر أنظمة المترو والترام هي الأكثر استخدامًا مع محطة mettagma ومحطة Acropoli و Monastiraki للمترو. محطات أكثر ملاءمة لمشاهدة المعالم السياحية الرئيسية. الحافلات والحافلات العربة غالبا ما تكون مزدحمة وبطيئة.

 سياره اجره

جزء كبير من المركز التاريخي للمشاة حتى لا يمكن الوصول إليه عن طريق سيارات الأجرة. كما هو الحال في المدينة ، يمكن أن يكون تحديًا سيارة أجرة في الشارع ، لذلك من المستحسن أن تطلب من فندقك (أو مطعمك) استدعاء سيارة من أجلك.

– Taxi Taxi Ikaros (30 210 5152 800)

– سيارات الأجرة (30 6932 389 111)

-Taxiplon (30 210 2773 600)

القيادة:

القيادة في أثينا لا تنصح للزائرين. يمكن أن يكون المرور فوضويًا ، كما أن علامات الطريق المكتوبة بالأبجدية اليونانية واللاتينية يمكن أن تكون مربكة. كما أن من الصعب أيضًا العثور على مكان لوقوف السيارات في الشارع ، ولا يمكن للسيارات الوصول إلى الكثير من السيارات كالمركز التاريخي.

سيرا على الاقدام

يقع الكثير من وسط المدينة التاريخي للمشاة ، لذا فإن المشي هو الطريقة العملية الوحيدة للتجول في مناطق مثل بلاكا وشوارع التسوق مثل إيرمو وباندروسو وإيفيستو. ويمكن رؤية أكروبوليس أثينا من كل جزء من وسط المدينة .

بالدراجة

يستعمل الأثينيون المحليون دراجات صغيرة للنقل اليومي. ومع ذلك ، توفر حفنة من الملابس تأجير الدراجات وجولات بالدراجة بصحبة مرشد في شوارع خالية من السيارات مثل Dioysiou Areapagitou و Apostolou Pavlou ، أسفل Acropolis ، وخلال شوارع Plaka الأضيق.

تواصل معنا

طلب إتصال

  • :
  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.